شبكة ابو الاحرار الاسلاميه
اهلا وسهلا بكم في شبكة ابو الاحرار الإسلامية اذا كنت زائر فنحن تشرف بتسجيلك معنا واذا كنت عضو تفضل بتسجيل الدخول
حللت أهلاً .. ووطئت سهلاً ..
ياهلا بك بين أخوانك اخواتك ..
ان شاء الله تسمتع معــانا ..
وتفيد وتستفيد معانـا ..
وبانتظار مشاركاتـك وابداعاتـك ..
ســعداء بتـواجـدك معانا .. وحيـاك الله

ملاحظة عزيزي الزائر لاتنس بعد التسجيل الذهاب
الى اميلك الذي زودتنا به لتفعيل حسابك في المنتدى

الإدارة
شبكة ابو الاحرار الاسلاميه
اهلا وسهلا بكم في شبكة ابو الاحرار الإسلامية اذا كنت زائر فنحن تشرف بتسجيلك معنا واذا كنت عضو تفضل بتسجيل الدخول
حللت أهلاً .. ووطئت سهلاً ..
ياهلا بك بين أخوانك اخواتك ..
ان شاء الله تسمتع معــانا ..
وتفيد وتستفيد معانـا ..
وبانتظار مشاركاتـك وابداعاتـك ..
ســعداء بتـواجـدك معانا .. وحيـاك الله

ملاحظة عزيزي الزائر لاتنس بعد التسجيل الذهاب
الى اميلك الذي زودتنا به لتفعيل حسابك في المنتدى

الإدارة
شبكة ابو الاحرار الاسلاميه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى يكرس ويطرح قضايا اهل البيت وفكرهم
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 تفسير سورة الناس سيد محمد الشيرازي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AL.JoKeR
مؤسس المنتدى
AL.JoKeR


عدد المساهمات : 100
الجنس : ذكر
نقاط : 470
تاريخ الميلاد : 02/11/1998
تاريخ التسجيل : 15/02/2013
العمر : 25
الموقع : البحرين

تفسير سورة الناس سيد محمد الشيرازي Empty
مُساهمةموضوع: تفسير سورة الناس سيد محمد الشيرازي   تفسير سورة الناس سيد محمد الشيرازي Emptyالسبت فبراير 23, 2013 11:39 pm

((قُلْ)) يا رسول الله ((أَعُوذُ)) أي أستجير وأعتصم من الشرور ((بِرَبِّ النَّاسِ)) خالقهم ومربيهم.

تفسير تقريب القرآن إلى الأذهان

سورة الناس

2

((مَلِكِ النَّاسِ)) فهو المالك المطلق لهم، لا ملك غيره وسائر الملوك إنما هم صوريون لا حقيقة لملوكيتهم إلا الاعتبار.

تفسير تقريب القرآن إلى الأذهان

سورة الناس

3

((إِلَهِ النَّاسِ)) الذي هو الههم، فليست الأصنام آلهة كما يزعم الكفار، فهو "رب" و"ملك" و"إله"، فتربية الناس منه، وسيدهم المالك لهم هو، ومعبودهم الذي لا معبود سواه هو سبحانه.

تفسير تقريب القرآن إلى الأذهان

سورة الناس

4

((مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ)) أي أعوذ بالله من شر الشيء الذي يوسوس للإنسان ليلقيه في الكفر والعصيان، وأصله من "الوسوسة" وهي الصوت الخفي، فإن من يريد الإغواء من إنس أو شياطين يخفى الصوت في أذن الشخص أو صدره حتى يضله ويلقيه في المعصية، ((الْخَنَّاسِ)) من "خنس" بمعنى اختفى، وذلك لأن من يريد الإضلال كثير الاختفاء، وأما الشيطان فواضح، وأما الإنسان فإنه إذا أراد الإضلال يخفي نفسه لئلا يراه أحد فيحبط وسوسته وتظهر مكيدته للناس فيزدرونه ويطردونه.

تفسير تقريب القرآن إلى الأذهان

سورة الناس

5

((الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ)) أما وسوسة الشيطان في الصدر فواضح، وكونه في الصدر لأن الوسوسة في القلب والقلب في الصدر، وأما وسوسة الإنسان فيه فلأنه يلقي الكلام إلى القلب من الأذن، والقلب في الصدر.

تفسير تقريب القرآن إلى الأذهان

سورة الناس

6

((مِنَ الْجِنَّةِ وَ النَّاسِ)) بيان للوسواس، أي الوسواس الذي هو من جنس الجن - أي الشياطين فإنهم قسم من الأجنة - أو من جنس الإنس، وقانا الله جميعاً من شر كل شر بمحمد وآله الطاهرين (سبحان ربك رب العزة عما يصفون، وسلام على المرسلين، والحمد لله رب العالمين) وصلى الله على محمد وآله الطيبين الطاهرين.

ارجو ان تكونوا استفدتم Wink
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://aboalahrar.yoo7.com
 
تفسير سورة الناس سيد محمد الشيرازي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تفسير سورة الفاتحه لسيح سيد محمد الشيرازي
» تفسير سورة القيامه لشيخ الشيرازي
» تفسير سورة القارعه لشيخ الشيرازي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة ابو الاحرار الاسلاميه :: ..:زاوية المنتديات الاسلاميه:.. :: زاوية تفسير القرآن الكريم-
انتقل الى: